top of page
  • masoud

مُحدث | تأثير فيروس كورونا على الكرة في أوروبا



شهدت أوروبا في الأيام الماضية تفشي كبير لمرض فيروس كورونا، وتزايدت أعداد المصابين في عدد من البلدان الأوروبية، وهو ما كان له تبعاته على الكرة في ملاعب القارة العجوز.

محدث | توابع وتأثير فيروس كورونا على الكرة الإيطالية

ديربي إيطاليا دون جمهور

27 فبراير

أعلن الاتحاد الإيطالي رسمياً أن مباراة يوفنتوس وإنتر، بالإضافة لعدد من لقاءات السبورت موبة المقبلة من السيري آ ستقام كما أشارت التكهنات دون حضور جماهير بسبب زيادة الحالات الإيجابية في شمال إيطاليا.

نيوكاسل يتخذ احتياطاته

28 فبراير

منع ستيف بروس، مدرب نيوكاسل، لاعبيه والعاملين بمركز التدريبات من المصافحة بالأيدي خوفاً من تفشي المرض، تابع المزيد.

فالنسيا يمنع المؤتمرات

28 فبراير

قرر فالنسيا منع إقامة أي فعاليات أو مؤتمرات صحفية بعد ظهور حالة إيجابية لصحفي تواجد لتغطية مباراة الفريق أمام أتالانتا، وارتفاع أعداد المصابين في إسبانيا.المزيد هنا.

ميلان يفضل الحذر

28 فبراير

ألغى ميلان أي فعاليات قبل لقاء الفريق أمام جنوى بالدوري الإيطالي، والذي سيُلعب دون جمهور، إذ أعلن أن المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة لن يقام.

يورو 2020 تحت التهديد

28 فبراير

أكد ميكيلي أوفا، المدير التنفيذي بالاتحاد الأوروبي، أن إقامة أمم أوروبا 2020 تحت الدراسة حالياً، وأن الاتحاد يراقب تطور الوضع في البلدان المصابة، مؤكداً أن البطولة ستلغى إذا ساء الوضع.

وستقام النسخة المقبلة بين عدداً من الدول والعواصم الأوروبية للمرة الأولى، إذ من المقرر إقامتها في 12 مدينة مختلفة بمختلف أنحاء القارة.

ليفربول مهدد؟

28 فبراير

يواجه ليفربول فرضية مخيفة بأن يضيع مجهوده وحلمه بالفوز بالبريميرليج في حال استمر تفشي المرض في إنجلترا، وذلك بحسب تقارير إعلامية بريطانية. تابع هنا.

احتياطات في أرسنال

28 فبراير

علم "سبورت موب" أن أرسنال طلب من الراغبين في حضور مؤتمر ميكيل أرتيتا بملئ طلب أولاً، وذلك بحسب تعليمات الحكومة البريطانية الجديدة لمكافحة المرض.

وستقوم بقية الأندية هي الأخرى بتطبيق نفس التعليمات نظراً لازدياد عدد الحالات الإيجابية في المملكة المتحدة في الساعات الماضية.

سون في العزل

28 فبراير

أفادت "سكاي" بأن سون هيونج مين، لاعب توتنهام، تم وضعه في عزل احترازي، ومنعه من المشاركة في تدريبات فريقه بعد تواجده في بلاده كوريا الجنوبية مؤخراً.

وتفشى مرض كورونا في الدولة الآسيوية، وسجلت ارتفاعاً في أعداد المصابين، ولذا يتم التعامل بحذر مع القادمين منها إلى الدول الأوروبية.

الليجا تضع خطة لمواجهة كورونا

28 فبراير

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، عن خطته لمواجهة انتشار كورونا - طالع الخبر

رابطة اللاعبين تعبر عن مخاوفها من فيروس كورونا

28 فبراير

أصدرت رابطة اللاعبين بيانًا رسميًا تعبر عن مخاوف لاعبو كرة القدم من انتشار فيروس كورونا وتطالب بإيجاد حلول عاجلة مرحبة بتأجيل مباريات دوري أبطال آسيا.

طالع البيان

سويسرا تعلن إيقاف الدوري

29 فبراير

أعلنت رابطة الدوري السويسري لكرة القدم تعليق فعاليات كرة القدم في البلاد خوفاً من تفشي المرض بصورة أكبر، وذلك بعد ظهور ثلاث حالات إصابة جديدة.

وألغت البلاد أيضاً منافسات دوري كرة الهوكي على الجليد، وعدداً من الفعاليات والمؤتمرات السياسية كإجراء احترازي.

إنفانتينو يفتح الباب لإلغاء اللقاءات الدولية

29 فبراير

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يتم بحث فرضية إلغاء اللقاءات الدولية المقررة في شهر مارس المقبل. طالع المزيد

ديربي إيطاليا بحضور جمهور؟

29 فبراير

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن مسألة لعب مباراة يوفنتوس مع إنتر الأحد خلف الأبواب المغلقة لن تحسم نهائياً، وذلك بسبب خوف المسؤولين من الدعاية السلبية عن إيطاليا في حال إقامة اللقاء دون الجمهور. المزيد.

لودوجوريتس يعلن سلامة لاعبيه

29 فبراير

أعلن النادي البلغاري أن بعثه عادت من ميلانو بعد مباراة إنتر بالدوري الأوروبي سالمة، وأن تم فحص جميع اللاعبين وجاءت النتائج سلبية لكل من تواجد في بعثة الفريق.

وأُقيمت المباراة الخميس الفائت أمام مدرجات خالية احترازاً من الاتحاديين الإيطالي والأوروبي، والطريق أن الفريق البلغاري عرض أن يأتي معه أي مواطن من بلاده عالق في ميلانو.

المرض يتفشى في بيانيسي

29 فبراير

أعلن نادي الدرجة الثالثة الإيطالية أن ثلاثة لاعبين ومسؤول أُصيبوا بالمرض، وذلك بعد ظهور الأعراض عليهم خلال رحلة الفريق للقاء أليساندريا الأسبوع الفائت.

وذكر النادي أن جميع اللاعبين سيدخلوا في حالة حجر صحي لمدة 15 يوماً بعد مخالطتهم للمصابين في الأيام الماضية.

رسمياً | تأجيل ديربي إيطاليا

29 فبراير

استمرت الفوضى في الكرة الإيطالية، ومرة أخرى أعلن الاتحاد الإيطالي عن تغييرات في السبورت موبة 26، إذ تم تأجيل المباريات التي كان يُفترض أن تلعب دون جماهير إلى موعد جديد. طالع التفاصيل.

مواجهة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند مهددة بالغياب الجماهيري

29 فبراير

بعد وصول فيروس كورونا إلى فرنسا، قد تقام مواجهة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في الأبطال دون جمهور - طالع التفاصيل

وكان باريس سان جيرمان قد اتخذ احتياطات إضافية أمام ديجون في الدوري الفرنسي لتجنب تفشي المرض - طالع التفاصيل

للمرة الأولى .. جماهير أتالانتا تخضع لاختبار الكشف عن كورونا

1 مارس

ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، أن جماهير أتالانتا التي سافرت إلى ليتشي لمشاهدة مباراة اليوم، خضعت لاختبار الكشف عن مرض كورونا.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" إيطاليا، إن جماهير بيرجامو، قامت بشراء 201 تذكرة، لكن لم يحط الرحال إلى ملعب "فيا دل ماري" سوى 30 لـ 40 مشجع فقط. -طالع التفاصيل

تأجيل جديد لبعض المباريات  1 مارس

الحكومة الإيطالية تقرر تعليق جميع الأنشطة الرياضية في المقاطعات التي تعاني من خطر فيروس كورونا حتى 8 مارس المقبل.

مواجهات يوفنتوس وبولونيا، إنتر ميلان وساسولو، أتلانتا ولاتسيو، نابولي وفيرونا سيتم تأجيلها أو ستٌلعب خلف الأبواب المغلقة

الاتحاد الإيطالي يضع شرطًا لحضور الجمهور قمة ميلان ويوفنتوس

1 مارس

.أصدر الاتحاد بيانًا رسميًا يؤكد خوض مباراة الكأس في موعدها وبحضور جماهيري يقتصر فقط على سكان الإقليم مع استبعاد سكان منطقة لومباردي وفينيتو وإميليا رومانيا

طالع التفاصيل كاملة من هنا: قرار بلعب مواجهة يوفنتوس وميلان بالجماهير لكن بشرط واحد

1 view0 comments

Recent Posts

See All

Comments


Post: Blog2_Post
bottom of page