top of page
  • masoud

مُحدث | تأثير فيروس كورونا على الكرة في أوروبا




شهدت أوروبا في الأيام الماضية تفشي كبير لمرض فيروس كورونا، وتزايدت أعداد المصابين في عدد من البلدان الأوروبية، وهو ما كان له تبعاته على الكرة في ملاعب القارة العجوز.

محدث | توابع وتأثير فيروس كورونا على الكرة الإيطالية

ديربي إيطاليا دون جمهور

27 فبراير

أعلن الاتحاد الإيطالي رسمياً أن مباراة يوفنتوس وإنتر، بالإضافة لعدد من لقاءات السبورت موبة المقبلة من السيري آ ستقام كما أشارت التكهنات دون حضور جماهير بسبب زيادة الحالات الإيجابية في شمال إيطاليا.

نيوكاسل يتخذ احتياطاته

28 فبراير

منع ستيف بروس، مدرب نيوكاسل، لاعبيه والعاملين بمركز التدريبات من المصافحة بالأيدي خوفاً من تفشي المرض، تابع المزيد.

فالنسيا يمنع المؤتمرات

28 فبراير

قرر فالنسيا منع إقامة أي فعاليات أو مؤتمرات صحفية بعد ظهور حالة إيجابية لصحفي تواجد لتغطية مباراة الفريق أمام أتالانتا، وارتفاع أعداد المصابين في إسبانيا.المزيد هنا.

ميلان يفضل الحذر

28 فبراير

ألغى ميلان أي فعاليات قبل لقاء الفريق أمام جنوى بالدوري الإيطالي، والذي سيُلعب دون جمهور، إذ أعلن أن المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة لن يقام.

يورو 2020 تحت التهديد

28 فبراير

أكد ميكيلي أوفا، المدير التنفيذي بالاتحاد الأوروبي، أن إقامة أمم أوروبا 2020 تحت الدراسة حالياً، وأن الاتحاد يراقب تطور الوضع في البلدان المصابة، مؤكداً أن البطولة ستلغى إذا ساء الوضع.

وستقام النسخة المقبلة بين عدداً من الدول والعواصم الأوروبية للمرة الأولى، إذ من المقرر إقامتها في 12 مدينة مختلفة بمختلف أنحاء القارة.

ليفربول مهدد؟

28 فبراير

يواجه ليفربول فرضية مخيفة بأن يضيع مجهوده وحلمه بالفوز بالبريميرليج في حال استمر تفشي المرض في إنجلترا، وذلك بحسب تقارير إعلامية بريطانية. تابع هنا.

احتياطات في أرسنال

28 فبراير

علم "سبورت موب" أن أرسنال طلب من الراغبين في حضور مؤتمر ميكيل أرتيتا بملئ طلب أولاً، وذلك بحسب تعليمات الحكومة البريطانية الجديدة لمكافحة المرض.

وستقوم بقية الأندية هي الأخرى بتطبيق نفس التعليمات نظراً لازدياد عدد الحالات الإيجابية في المملكة المتحدة في الساعات الماضية.

سون في العزل

28 فبراير

أفادت "سكاي" بأن سون هيونج مين، لاعب توتنهام، تم وضعه في عزل احترازي، ومنعه من المشاركة في تدريبات فريقه بعد تواجده في بلاده كوريا الجنوبية مؤخراً.

وتفشى مرض كورونا في الدولة الآسيوية، وسجلت ارتفاعاً في أعداد المصابين، ولذا يتم التعامل بحذر مع القادمين منها إلى الدول الأوروبية.

الليجا تضع خطة لمواجهة كورونا

28 فبراير

تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، عن خطته لمواجهة انتشار كورونا - طالع الخبر

رابطة اللاعبين تعبر عن مخاوفها من فيروس كورونا

28 فبراير

أصدرت رابطة اللاعبين بيانًا رسميًا تعبر عن مخاوف لاعبو كرة القدم من انتشار فيروس كورونا وتطالب بإيجاد حلول عاجلة مرحبة بتأجيل مباريات دوري أبطال آسيا.

طالع البيان

سويسرا تعلن إيقاف الدوري

29 فبراير

أعلنت رابطة الدوري السويسري لكرة القدم تعليق فعاليات كرة القدم في البلاد خوفاً من تفشي المرض بصورة أكبر، وذلك بعد ظهور ثلاث حالات إصابة جديدة.

وألغت البلاد أيضاً منافسات دوري كرة الهوكي على الجليد، وعدداً من الفعاليات والمؤتمرات السياسية كإجراء احترازي.

إنفانتينو يفتح الباب لإلغاء اللقاءات الدولية

29 فبراير

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يتم بحث فرضية إلغاء اللقاءات الدولية المقررة في شهر مارس المقبل. طالع المزيد

ديربي إيطاليا بحضور جمهور؟

29 فبراير

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن مسألة لعب مباراة يوفنتوس مع إنتر الأحد خلف الأبواب المغلقة لن تحسم نهائياً، وذلك بسبب خوف المسؤولين من الدعاية السلبية عن إيطاليا في حال إقامة اللقاء دون الجمهور. المزيد.

لودوجوريتس يعلن سلامة لاعبيه

29 فبراير

أعلن النادي البلغاري أن بعثه عادت من ميلانو بعد مباراة إنتر بالدوري الأوروبي سالمة، وأن تم فحص جميع اللاعبين وجاءت النتائج سلبية لكل من تواجد في بعثة الفريق.

وأُقيمت المباراة الخميس الفائت أمام مدرجات خالية احترازاً من الاتحاديين الإيطالي والأوروبي، والطريق أن الفريق البلغاري عرض أن يأتي معه أي مواطن من بلاده عالق في ميلانو.

المرض يتفشى في بيانيسي

29 فبراير

أعلن نادي الدرجة الثالثة الإيطالية أن ثلاثة لاعبين ومسؤول أُصيبوا بالمرض، وذلك بعد ظهور الأعراض عليهم خلال رحلة الفريق للقاء أليساندريا الأسبوع الفائت.

وذكر النادي أن جميع اللاعبين سيدخلوا في حالة حجر صحي لمدة 15 يوماً بعد مخالطتهم للمصابين في الأيام الماضية.

رسمياً | تأجيل ديربي إيطاليا

29 فبراير

استمرت الفوضى في الكرة الإيطالية، ومرة أخرى أعلن الاتحاد الإيطالي عن تغييرات في السبورت موبة 26، إذ تم تأجيل المباريات التي كان يُفترض أن تلعب دون جماهير إلى موعد جديد. طالع التفاصيل.

مواجهة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند مهددة بالغياب الجماهيري

29 فبراير

بعد وصول فيروس كورونا إلى فرنسا، قد تقام مواجهة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في الأبطال دون جمهور - طالع التفاصيل

وكان باريس سان جيرمان قد اتخذ احتياطات إضافية أمام ديجون في الدوري الفرنسي لتجنب تفشي المرض - طالع التفاصيل

للمرة الأولى .. جماهير أتالانتا تخضع لاختبار الكشف عن كورونا

1 مارس

ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، أن جماهير أتالانتا التي سافرت إلى ليتشي لمشاهدة مباراة اليوم، خضعت لاختبار الكشف عن مرض كورونا.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" إيطاليا، إن جماهير بيرجامو، قامت بشراء 201 تذكرة، لكن لم يحط الرحال إلى ملعب "فيا دل ماري" سوى 30 لـ 40 مشجع فقط. -طالع التفاصيل

تأجيل جديد لبعض المباريات  1 مارس

الحكومة الإيطالية تقرر تعليق جميع الأنشطة الرياضية في المقاطعات التي تعاني من خطر فيروس كورونا حتى 8 مارس المقبل.

مواجهات يوفنتوس وبولونيا، إنتر ميلان وساسوولو، أتلانتا ولاتسيو، نابولي وفيرونا سيتم تأجيلها أو ستٌلعب خلف الأبواب المغلقة

الاتحاد الإيطالي يضع شرطًا لحضور الجمهور قمة ميلان ويوفنتوس

1 مارس

.أصدر الاتحاد بيانًا رسميًا يؤكد خوض مباراة الكأس في موعدها وبحضور جماهيري يقتصر فقط على سكان الإقليم مع استبعاد سكان منطقة لومباردي وفينيتو وإميليا رومانيا

طالع التفاصيل كاملة من هنا:  قرار بلعب مواجهة يوفنتوس وميلان بالجماهير لكن بشرط واحد

ليون يصطاد في الماء العكر

2 مارس

جيان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون خرج بتصريحات صحفية اليوم أكد من خلالها عدم استبعاد خيار خوض لقاء الإياب ضد يوفنتوس على أرض محايدة بسبب تفشي مرضى كورونا في إيطاليا.

الدوري الإنجليزي دون جماهير؟

3 مارس

كشفت تقارير صحفية اليوم أن الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية يبحثان في مفاوضات فكرة خوض لقاءات البريميرليج دون جماهير خوفًا من تفشي الفيروس الخطير.

الرابطة بحثت عدة سيناريوهات حال قررت الحكومة منع التجمعات الجماهيرية، فسيتم تأجيل المباريات حال كان ذلك المنع لـ 15 يومًا أما إذا كان لفترة أطول فسيتم خوض المواجهات دون جماهير.

طالع التفاصيل كاملة من هنا:  خطر "كورونا" يهدد الحضور الجماهيري في الدوري الإنجليزي

لايبزيج يعتذر

3 مارس

تقدم نادي لايبزيج الألماني بالاعتذار لجماهير تحمل الجنسية اليابانية حضرت مباراته الأخيرة في الدوري ضد باير ليفركوزن من أرضه ملعبه.

جاء هذا في بيان رسمي نشره النادي وأكد خلاله أن تصرف رجال الأمن داخل الملعب كان خاطئ بشكل واضح من جانبهم وشدد خلاله على تقديره للتنوع والتعدد ومناهضته للعنصرية.

وكان أحد الجماهير المطرودة من الملعب قد نشر الواقعة عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة واسع الانتشار "تويتر" وقال: "تم السماح لي بدخول الملعب قبل أن يطلبوا مني الخروج لأنني ياباني ومن الممكن أن أكون حاملًا لفيروس كورونا".

طالع التفاصيل كاملة من هنا:  لايبزيج يعتذر لجماهيره اليابانية على الطرد من ملعبه بسبب كورونا

جياني إنفانتينو يُعلق على الأزمة

3 مارس

خرج جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليؤكد أنه لا داعي للقلق لدى مختلف الاتحادات المحلية تجاه انتشار الفيروس، مشيراً إلى أنه اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمقاومته بأفضل صورة ممكنة بالتعاون مع الحكومات.

مواجهة أخرى بدون جمهور

3 مارس

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يقرر إقامة مباراة أتالانتا وفالنسيا في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بدون جمهور غلق الأبواب المغلقة بملعب ميستايا في إسبانيا.

تأجيل جديد

3  مارس

تقارير قادمة من إيطاليا تؤكد تأجيل مواجهة يوفنتوس وميلان بكأس إيطاليا بسبب استمرار المخاوف حول تفشي فيروس كورونا القاتل، وسط توقعات بإيقاف النشاط الرياضي بالبلاد لمدة 30 يوماً.

ضد الإلغاء

3 مارس

نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي، تحدث خلال كونجرس الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، مؤكداً أن إلغاء المباريات بسبب كورونا، سيزيد من حالة القلق ولن يحل المشكلة.

تأجيل قمة الكأس

3 مارس

الاتحاد الإيطالي يعلن بشكل رسمي تأجيل مباراة يوفنتوس مع ميلان في كأس إيطاليا، والتي كان من المقرر إقامتها غداً الأربعاء.

سبب تأجيل ميلان ويوفنتوس

3 مارس

مع زيادة مجموع الحالات لكورونا في إيطاليا إلى 2263 حالة و79 وفاة، استقر الاتحاد الإيطالي على تأجيل المباراة، وقال يوفنتوس في بيان رسمي أن حوالي 40 ألف تذكرة تم بيعها لمواجهة كأس إيطاليا أمام ميلان، وهو ما كان سيخلق تجمعات كبيرة جداً في الساحات ومناطق الدخول لملعب الفريق.

كورونا يصل ليفربول

4 مارس

أعلنت مدينة ليفربول عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس مساء الأربعاء، مما يثير التخوف من تأثيره على كرة القدم في المدينة. طالع المزيد.

تأجيل نابولي وإنتر

4 مارس

كشفت مصادر حكومية اليوم في تصريحات صحفية أن لقاء إياب نصف نهائي الكأس بين إنتر ونابولي سيتم تأجيله بسبب مشاكل جدول النيراتزوري الذي شهد الكثير من التغييرات مؤخرًا بسبب فيروس كورونا ومواجهته ضد يوفنتوس في الدوري.

رئيس الوزراء يصرح

4 مارس

أكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن قرار تأجيل المباريات أو لعبها دون جماهير في يد رابطة الدوري الإيطالي فقط.

وقال: "دورنا يقتصر على توضيح الحدود التي لا يجب تخطيها في المناطق المصابة، لكن قرار اللعب دون جماهير أو تأجيل المباريات يخص الرابطة فقط".

التأجيلات مستمرة

4 مارس

رسمياً.. الاتحاد الإيطالي يستقر على تأجيل مباراة نابولي وإنتر في كأس إيطاليا، استمراراً للإجراءات المكثفة لمكافحة انتشار الفيروس.

كأس إيطاليا في أغسطس وفوضى المواعيد

5 مارس

طرحت الصحف الإيطالية صباح الخميس سيناريو تأجيل المتبقي من لقاءات كأس إيطاليا حتى أغسطس المقبل بسبب ضغط اللقاءات والمؤجلات بعد الفوضى في الأسبوعين الأخيرين. طالع المزيد.

أنييلي يساند زهانج

5 مارس

تحدث أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، عن الأزمة الدائرة حالياً بسبب تأجيل المباريات في إيطاليا وقال إن لها تأثيراً كبيراً على الاقتصاد والعوائد، ولكن الصحة العامة تأتي أولاً.

وساند أنييلي نظيره في إنتر ستيفن زهانج بخصوص تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها رئيس الاتحاد الإيطالي، وقال إنه يشاطره نفس التفكير فيما يخص الحلول بالأزمة الراهنة.

رسمياً - فالنسيا وأتالانتا دون جمهور

5 مارس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مباراة فالنسيا أمام أتالانتا الأسبوع المقبل لحساب إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ستقام دون جماهير.

وستُلعب المباراة خلف الأبواب المغلقة بسبب ازدياد حالات الإصابة بكورونا في المدينة الإسبانية، وخصوصاً بعد ظهور حالات إصابة وسط الجمهور العائد من مساندة الخفافيش في لقاء الذهاب بميلانو.

فيروس كورونا يهدد مباراة ألمانيا وإيطاليا الودية

5 مارس

مدينة نورنبرج الألمانية قلقة من استضافة مواجهة إيطاليا الودية بعد تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.

المزيد من التفاصيل

كورونا يمنع المصافحة في البريميرليج

5 مارس

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانًا رسميًا يمنع المصافحة بين اللاعبين أو مع الحكام بداية من مباريات الأسبوع الجاري حتى أجل غير مسمى.

التفاصيل

ذعر في أياكس بسبب كورونا

5 مارس

كشفت صحيفة "تليجراف" الهولندية أنّ مساعد مدرب أياكس كريستيان بولسن وأليساندرو شونماكر مدرب الفريق وأحد أخصائي العلاج الطبيعي وُضعوا في الحجز الطبي خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا بعد حضورهم حفلًا به عدد من المرضى.

المزيد من التفاصيل

تحديد موقف برشلونة ونابولي

6 مارس

أعلن وزير الصحة الإسباني أن لقاء الفريق الكتالوني مع نابولي في إياب دوري أبطال أوروبا سيُلعب بحضور الجماهير، ولن يتأثر بانتشار المرض.

وقال الوزير في تصريحات لراديو كتالونيا أن المباراة ستكون بتواجد الجمهور في مدرجات ملعب "كامب نو"، وذلك ضمن إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

تحديد مباريات الدوري الإيطالي المؤجلة بسبب كورونا

6 مارس

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم نشر جدول مباريات السبورت موبتين 26 و27 من الدوري والذي تم إيقافه بصورة مؤقتة بسبب انتشار فيروس كورونا - طالع التفاصيل

باريس سان جيرمان يصر على خوض مواجهة دورتموند بحضور جماهيري

6 مارس

رغم القلق من ظهور حالات لكورونا في باريس ولكن سان جيرمان أعلن عن تذاكر اللقاء مؤكدًا تواجد الجمهور دون أي انتقاص - طالع التفاصيل

رئيس إنتر يؤيد خوض المباريات دون جمهور

6 مارس

أكد ستيفن زانج، رئيس إنتر، تفهمه وتقبله لفكرة خوض المباريات في الدوري الإيطالي دون جمهور مشددًا على أهمية الصحة العامة.

وقال "كوني مواطنًا صينيًا فأنا أعلم ما حدث في بلادي واضطرار المصانع لغلق أبوابها مما يؤكد خطورة الفيروس. الصحة أهم من الأموال في هذه الحالة".

تأجيل مواجهة باريس سان جيرمان وستراسبورج خوفًا من كورونا

6 مارس

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تأجيل مواجهة سان جيرمان وستراسبورج في الدوري الفرنسي بسبب فيروس كورونا - التفاصيل

اجتماع عاجل في الدوري الإنجليزي لبحث أزمة كورونا

6 مارس

أكدت شبكة AP انعقاد اجتماع يوم الإثنين المقبل يجمع بين المسؤولين في البريميرليج بجانب القنوات الناقلة لبحث إمكانية خوض مباريات الدوري الإنجليزي دون جمهور - المزيد من التفاصيل

إجراءات خاصة لريال مدريد قبل مواجهة بيتيس

7 مارس

بحسب "موندو ديبورتيفو" فإن لاعبو ريال مدريد ممنوعون من التوقيع على أي هدايا للجمهور في إشبيلية أو التقاط الصور معهم وذلك خوفًا من فيروس كورونا

مدرب في البريميرليج مهدد بالحرمان من المباريات بسبب كورونا

7 مارس

يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إمكانية حرمان أي شخص يتجاوز السبعين عامًا من التواجد في المباريات، مما قد يحرم روي هودسون مدرب كريستال بالاس من مزاولة مهمته - التفاصيل

كورونا تدفع رئيس رابطة اللاعبين في إيطاليا للمطالبة بإيقاف النشاط

7 مارس

طالب ‏رئيس رابطة لاعبين كرة القدم الايطالية، داميانو توماسي، من الاتحاد إيقاف كرة القدم بصورة نهائية بسبب كورونا - التفاصيل

بالوتيلي يطالب بإلغاء الدوري

8 مارس

طالب ماريو بالوتيلي، مهاجم بريشيا، بأن يتم إيقاف منافسات الدوري الإيطالي بعد تفشي فيروس كورونا في شمال البلاد.

وقال الدولي الإيطالي إن صحة اللاعبين تأتي في المقام الأول، وإقامة المباريات تحت الظروف الآنية يضعهم تحت التهديد.

الحكومة الإيطالية توقف الدوري

8 مارس

قبل دقيقة من انطلاق مباراة بارما وسبال للسبورت موبة 26 من السيري آ، طالب وزير الرياضة بإيقاف المسابقة فوراً، مما دعا لتأجيل اللقاء نصف ساعة لحين اتخاذ قرار. طالع هنا.

وتشير آخر المستجدات لإقامة المباراة، وبقية السبورت موبة، ولكن ستتأخر انطلاقها ل45 دقيقة بعد المشاورات بين الأطراف المعنية، وسيكون هناك اجتماع الثلاثاء لحسم المصير النهائي للدوري.

رومانيا تمنع الجماهير

8 مارس

أعلنت الحكومة الرومانية عن إقامة أي فعاليات يتعدى حضورها 1000 شخص دون جماهير، بما فيها مباريات كرة القدم، وذلك تخوفاً من تفشي الفيروس بالبلاد.

وزير الرياضة ينتقد الاتحاد الإيطالي على استمرار مباريات كرة القدم

8 مارس

انتقد فينيسنوزا سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، قرارات الاتحاد وخوض مباريات في ظل الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

وأكد أنّ الاتحاد لا يهتم فقط سوى بالجانب المادي دون التفكير في سلامة المواطنين وأنّ هناك محاولات مستمرة لإيقاف النشاط حتى انتهاء الأزمة.

ورد ديل بينو، رئيس الاتحاد، على وزير الرياضة مؤكدًا أنّ الأخير يتنصل من مسئولياته ويحاول إلقاء العبء عليه فقط.

إنتر ويوفنتوس لا يمانعان إيقاف الدوري

8 مارس

اتفق جوسيبي ماروتا، المدير الرياضي لإنتر، مع نظيره من يوفنتوس،  فابيو باراتشي، على إمكانية إيقاف الدوري بسبب فيروس كورونا - التفاصيل

بيسكارا يحتج على استمرار المباريات رغم فيروس كورونا

8 مارس

نزل فريق بيسكارا في مباراة ضد بينيفينتو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي مرتديًا أقنعة طبية تضامنًا مع مطالب إيقاف نشاط كرة القدم.

وأكد النادي في بيان رسمي أنّ سبب ارتداء الأقنعة يعود إلى إعلان تأييد إيقاف النشاط لأن الحالة الصحية للاعبين أهم من اللعبة.

رئيس اللجنة الأولمبية في إيطاليا يطلب توحيد القرار

8 مارس

طلب جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأولمبية، توحيد القرارات فيما يتعلق بجميع الأنشطة الرياضية، مشيرًا إلى ضرورة اجتماع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع باقي الألعاب لتقرير مصير النشاط الرياضي ككل.

0 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments


Post: Blog2_Post
bottom of page